Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

Add to your mind

بالتفصيل ما هو الفرق بين FAT32، EXFAT، وNTFS؟ و من هو افضل للانظمة فقط على th3youssefinfo

بالتفصيل ما هو الفرق بين FAT32، EXFAT، وNTFS؟ و من هو افضل للانظمة فقط على th3youssefinfo

بالتفصيل ما هو الفرق بين FAT32، EXFAT، وNTFS؟ و من هو افضل للانظمة فقط على th3youssefinfo


بسم الله الرحمن الرحيم 
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته في هذا الدرس الذي سوف اقدم لكم في بالتفصيل ما هو الفرق بين FAT32، EXFAT، وNTFS؟ و من هو افضل للانظمة. عديد منا يقوم بعمل فورمات للحاسوب بالويندوز او اي نظام عامة ويندوز يستخدم NTFS لكن اذا ثم سؤال لماذا لن يجيبك فقط اقلية, في هذا درس سوف اقربكم من معنى كل من FAT32، EXFAT، وNTFS, وكي لا اطيل عليكم لنبدأ.


بالتفصيل ما هو الفرق بين FAT32، EXFAT، وNTFS؟ و من هو افضل للانظمة فقط على th3youssefinfo

ما هو FAT32؟

FAT32 هو أقدم نظام الملفات هنا. وقدم كل شيء في طريق العودة في نظام التشغيل Windows 95 لاستبدال نظام الملفات FAT16 اقدم.

عمر هذا النظام الملف مزاياه وعيوبه. لأنها قديمة جدا، انها معيار الأمر الواقع. فلاش يدفعك شراء وغالبا ما تأتي تنسيق مع FAT32 لتحقيق أقصى قدر من التوافق بين ليس فقط أجهزة الكمبيوتر الحديثة، ولكن الأجهزة الأخرى مثل أجهزة الألعاب وأي شيء مع منفذ USB.

القيود تأتي مع هذه السن، ولكن. الملفات الفردية على محرك أقراص FAT32 لا يمكن أن يكون أكثر من 4 غيغابايت في الحجم - وهذا هو الحد الأقصى. ويجب أيضا أن يكون التقسيم FAT32 أقل من 8 TB، وهو أقل من القيود - ولكن لا يزال واحد ملحوظ إذا كان لديك محرك الميكانيكية الجديدة، ذات قدرة عالية.

في حين أن هذا نظام الملفات على ما يرام لمحركات أقراص فلاش USB وسائل الاعلام الخارجية الأخرى، فلن ترغب في استخدام هذه لحملة داخلية. إلا أنها تفتقر إلى ضوابط وميزات الأمان الأخرى المضمنة في نظام الملفات NTFS أكثر حداثة. لم يعد من الممكن تثبيت الإصدارات الحديثة من Windows إلى FAT32، ويجب أن يتم تثبيت على محركات الأقراص المهيأة مع NTFS.

التوافق: يعمل مع جميع إصدارات ويندوز، ماك، لينكس وأجهزة الألعاب، وعمليا أي شيء مع منفذ USB.

حدود: 4 GB الحجم الأقصى الملف، 8 TB الحد الأقصى لحجم التقسيم.

الاستخدام الأمثل: ويمكن استخدامه في محركات الأقراص القابلة للإزالة لأقصى قدر من التوافق مع أوسع مجموعة من الأجهزة، على افتراض لم يكن لديك أي ملفات 4 GB أو أكبر في الحجم.


بالتفصيل ما هو الفرق بين FAT32، EXFAT، وNTFS؟ و من هو افضل للانظمة فقط على th3youssefinfo


ما هوNTFS؟ what is ntfs ???

NTFS هو نظام الملفات الحديثة ويندوز يحب استخدامهntfs file system. عند تثبيت ويندوز، وذلك بتنسيق محرك أقراص النظام مع نظام الملفات NTFS. NTFS لديها حجم الملف وحدود حجم التقسيم التي هي حتى ضخمة من الناحية النظرية سوف يتم تشغيل ضدهم. ظهر NTFS لأول مرة في إصدارات المستهلك من نظام التشغيل Windows XP مع ويندوز.

وبصرف النظر عن هذه القيود، هي معبأة مع ميزات NTFS الحديثة الأخرى. وهو يدعم أذونات الملف للأمن، وهي مجلة التغيير التي يمكن أن تساعد بسرعة استعادة الأخطاء إذا تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، النسخ الاحتياطية من أجل النسخ الاحتياطي، والتشفير، وحدود الحصة النسبية للقرص، من الصعب صلات، والعديد من الميزات الأخرى. العديد من هذه الحاسم لمحرك أقراص نظام التشغيل - وخاصة ملف الأذونات.

يجب أن يكون قسم النظام ويندوز الخاص بك NTFS. إذا كان لديك محرك الأقراص الثانوي جنبا إلى جنب مع ويندوز وكنت تخطط لتثبيت البرامج لذلك، ربما يجب عليك المضي قدما وجعلها NTFS أيضا.

ومع ذلك، NTFS هو ليس فقط متوافق كما هو الحال مع أنظمة التشغيل الأخرى. انه سوف يعمل مع جميع إصدارات الأحدث من Windows - كل في طريق العودة إلى نظام التشغيل Windows XP - لكنه لا يملك التوافق محدود مع أنظمة التشغيل الأخرى. بشكل افتراضي، يمكن ماك OS X قراءة فقط على محركات الأقراص NTFS، لم يكتب لهم. قد تمكن بعض توزيعات لينكس دعم الكتابة NTFS، ولكن البعض قد يكون للقراءة فقط. لا شيء من لوحات المفاتيح سوني بلاي ستيشن دعم NTFS. حتى مايكروسوفت نفسها إكس بوكس ​​360 لا يمكن قراءة أقراص NTFS، على الرغم من أن أجهزة إكس بوكس ​​الجديد يمكن لأحد أن. الأجهزة الأخرى، بل هي أقل عرضة للدعم NTFS.

التوافق: يعمل مع جميع إصدارات ويندوز، ولكن للقراءة فقط مع ماك افتراضيا، ويمكن قراءة فقط افتراضيا مع بعض توزيعات لينكس. الأجهزة الأخرى - باستثناء مايكروسوفت إكس بوكس ​​واحد - ربما لن يدعم NTFS.

حدود: لا يوجد حدود حجم ملف أو لا حدود حجم التقسيم.

الاستخدام الأمثل: تستخدم لنظام ويندوز الخاص بك محرك أقراص ومحركات الأقراص الداخلية الأخرى التي من شأنها فقط أن تستخدم مع لنظام ويندوز.


بالتفصيل ما هو الفرق بين FAT32، EXFAT، وNTFS؟ و من هو افضل للانظمة فقط على th3youssefinfo

ما هو exFAT؟

تم إدخال EXFAT في عام 2006، وأضيف إلى الإصدارات القديمة من ويندوز مع التحديثات لنظام التشغيل Windows XP و Windows Vista.

إنه نظام الملفات الأمثل لمحركات أقراص فلاش. وهو مصمم ليكون نظام الملفات خفيفة الوزن مثل FAT32 دون كافة الميزات NTFS إضافية والنفقات العامة، ولكن من دون قيود لFAT32.

مثل NTFS، EXFAT لديه حجم الملف وحجم القسم حدود كبيرة جدا. هذا يعني أنه يمكنك تخزين الملفات التي تكون أكبر من 4GB لكل منهما على محرك أقراص محمول أو بطاقة SD إذا تم تنسيقه مع EXFAT. EXFAT هو ترقية صارمة على FAT32، وينبغي أن يكون الخيار الأفضل لمحركات الأقراص الصلبة الخارجية التي تريد نظام الملفات FAT32 خفيفة الوزن من دون حدود في حجم الملف.

EXFAT هو أيضا أكثر توافقا من NTFS. بينما ماك OS X يشمل تقديم الدعم للقراءة فقط فقط لNTFS، أجهزة ماكينتوش تقديم الدعم الكامل للقراءة والكتابة لEXFAT. محركات الأقراص EXFAT يمكن الوصول لينكس عن طريق تثبيت البرنامج المناسب.

في حين EXFAT متوافق مع أجهزة ماكينتوش - وسوف تكون متوافقة مع بعض الأجهزة التي لا تدعم NTFS، مثل الكاميرات الرقمية - فإنه لا يزال غير متوافق تماما. مايكروسوفت إكس بوكس 360 الخاص لا يعتمد عليه، على الرغم من أن أجهزة إكس بوكس واحد يفعل. بلاي ستيشن 3 لا يدعم محركات الأقراص EXFAT، على الرغم من أن يقال بلاي ستيشن 4 يفعل. قد تدعم مختلف الأجهزة القديمة الأخرى فقط FAT32 بدلا من EXFAT.

التوافق: يعمل مع جميع إصدارات ويندوز والإصدارات الحديثة من نظام التشغيل Mac OS X، ولكنها تتطلب برامج إضافية على لينكس. المزيد من الأجهزة تدعم EXFAT من دعم NTFS، ولكن البعض - وخاصة الأكبر سنا - يمكن أن تدعم فقط FAT32.

حدود: لا يوجد حدود حجم ملف أو لا حدود حجم التقسيم.

الاستخدام الأمثل: استخدامه لمحركات أقراص فلاش USB ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية الأخرى، وخاصة اذا كنت بحاجة الى ملفات لأكثر من 4 GB في الحجم. على افتراض كل جهاز تريد استخدام محرك الأقراص مع الدعم EXFAT، يجب عليك تهيئة جهازك مع EXFAT بدلا من FAT32.


بالتفصيل ما هو الفرق بين FAT32، EXFAT، وNTFS؟ و من هو افضل للانظمة فقط على th3youssefinfo

من هو افضل للانظمة؟

NTFS هو المثالي لمحركات الأقراص الداخلية، في حين EXFAT مثالية عموما للتحرك العاجل. ومع ذلك، قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تهيئة محرك أقراص خارجي مع FAT32 إذا لم يتم دعم EXFAT على جهاز تحتاج إلى استخدام معها.fat and ntfs file system

إذا أعجبك الموضوع فأنا أعلم بأنك شخص إيجابي لا تحرمنا بدعمك بلايك و شارك الموضوع مع أصدقائك، أما إذا كان هناك أي استفسار فالحوار مفتوح في التعليقات أسفل الموضوع وسأكون جد سعيد بالإجابة عليك. و شكرا هذا كل ما في الموضوع إلى درس قادمة إن شاء الله.
بالتفصيل ما هو الفرق بين FAT32، EXFAT، وNTFS؟ و من هو افضل للانظمة فقط على th3youssefinfo Reviewed by Youssef EL Haloui on 7:44 ص Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. واااااو اخي شكرا لك اخي كثيرا موضوع اكثر من رائع

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.